إحداث مندوبية إقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بسيدي بنور

doukkala24
المجتمع المدني
28 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
إحداث مندوبية إقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بسيدي بنور

دكالة 24:

تعززت المصالح الخارجية بإقليم سيدي بنور بإحداث مندوبية إقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالإقليم، التي اتخذت كمقر لها الطابق السفلي لمؤسسة التفتح التربية والتكوين فاطمة الفهرية بسيدي بنور (بجوار المحكمة الابتدائية)، بموجب اتفاقية شراكة بين المندوبية ومديرية التعليم.
وقد تم تعيين السيد محمد بلمودن كمندوب إقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بسيدي بنور، وهو الذي كان يشغل منصب رئيس مصلحة بمديرية التعليم بسيدي بنور منذ سنة 2011 (13 سنة)، حيث عرف عنه طيلة فترة اشتغاله بالمديرية العمل الجاد والتواصل الفعال والعلاقات الإنسانية الطيبة مع مختلف المتدخلين في الشأن التربوي بالإقليم، وساهم بشكل فعال في تحقيق الإشعاع للمديرية على المستويين الجهوي والوطني.
ومعلوم أن الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية قد سهرت على بلورة استراتيجية وطنية لمحاربة الأمية تهم الفترة الممتدة ما بين 2023 و2035، تضمن تسريع الإنجاز مع النجاعة وضمان الالتقائية، حيث تمت صياغتها بالاعتماد على أهم المرجعيات الوطنية والدولية ذات الصلة.
وجدير بالذكر أن التوجيهات الملكية السامية تؤكد على ضرورة القضاء على آفة الأمية في بلادنا، للإسراع في تحقيق أهداف التنمية البشرية المنشودة، وذلك عبر الارتقاء ببرامج محاربة الأمية ومنح الكبار فرصا للتعلم مدى الحياة، تمكنهم من اكتساب مهارات جديدة تضمن لهم التأهيل الأمثل لتحسين ظروفهم الحياتية الفردية والجماعية، وتمكنهم من سبل العيش الكريم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!