انفجارات أجهزة الاتصالات في عدة مناطق في لبنان تسفر عن قتلى و جرحى

doukkala24
أخبار دولية
17 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ يومين
انفجارات أجهزة الاتصالات في عدة مناطق في لبنان تسفر عن قتلى و جرحى

دكالة 24:متابعة

صرح وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن انفجارات أجهزة الاتصالات التي وقعت في وقت سابق في عدة مناطق مختلفة في لبنان. قد أسفرت عن مقتل 8 أشخاص وإصابة نحو 2750 آخرين بجروح لحدود كتابة هذه الأسطر.

و أكد ذات الوزير خلال مؤتمر صحافي عقده عشية اليوم، أن “هذه الانفجارات أسفرت عن 8 شهداء بينهم طفلة عمرها 8 سنوات، وخلفت حوالى 2750 جريحا، بينهم ما يفوق 200 حالة حرجة، وأن معظم الإصابات في الوجه واليد وفي منطقة البطن”.

و في سياق متصل، أعلن “حزب الله” أحد ركائز محور المقاومة، أنه يجري تحقيقا أمنيا وعلميا لمعرفة أسباب انفجار أجهزة اتصال محمولة من نوع (pager).

و أضاف الحزب عبر بلاغه، “قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر ( 13:30 ت.غ) يوم الثلاثاء 17-09-2024، انفجر عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة “بالبيجر”، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة”.

من جانبه، تبرأ مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من منشور لمستشاره “توباز لوك” لمح فيه عن ضلوع (تل أبيب) بحادث الانفجار، ” لم يشغل توباز لوك منصب المتحدث باسم رئيس الوزراء منذ عدة أشهر، وليس في دائرة المشاورات المباشرة”.

و كتب الصحفي”حاييم ليفنسون”، العامل في جريدة “هآرتس” العبرية في مقاله، “إذا كان أي شخص يعتقد أن نتنياهو سيقوم بأي خطوة في الشمال قبل أن يعود هو وزوجته من أسبوع في نيويورك وتقضي السيدة عطلة نهاية الأسبوع في الجناح فهو واهم”.

ليرد عليه لوك: “لم يمر وقت طويل”. وهو الأمر الذي فهم منه أنه بعد وقت قليل من كتابة المنشور، قد فجرت (إسرائيل) أجهزة الاتصالات في لبنان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!