وليد الركراكي… المخاطرة واستكشاف خيارات تكتيكية مختلفة خلال مباراة المنتخب المغربي ضد ليسوتو

doukkala24
رياضة
8 سبتمبر 2024آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
وليد الركراكي… المخاطرة واستكشاف خيارات تكتيكية مختلفة خلال مباراة المنتخب المغربي ضد ليسوتو

دكالة 24:

في تصريحات جديدة للناخب الوطني وليد الركراكي، أكد على أهمية المخاطرة واستكشاف خيارات تكتيكية مختلفة خلال مباراة المنتخب المغربي ضد ليسوتو، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا “المغرب 2025”.
و خلال الندوة الصحفية التي عقدت قبيل المباراة، أشار الركراكي إلى توفر العديد من اللاعبين الموهوبين في صفوف المنتخب، لكنه أوضح أن أولويته لا تكمن في المجازفة الهجومية على حساب القوة الدفاعية.
و أوضح قائلا: “مباراة الغد ستوفر لنا فرصة لتجريب بعض الاستراتيجيات الجديدة. نحن نسجل العديد من الأهداف بفضل تواجد عدد كبير من المهاجمين.”
و تابع الركراكي حديثه عن ضرورة الحفاظ على التوازن بين الهجوم والدفاع، حيث قال: “إذا شعرنا بأن التوازن اختل، يمكننا التفكير في إدخال لاعب هجومي في الوسط. المباريات القادمة حتى موعد البطولة ستسمح لنا بتجريب بعض الأمور و قد نرتكب أخطاء، لكن هذه الأخطاء ستساعدنا على التحسين.”
كما تطرق المدرب إلى التحديات التي تواجه خط الدفاع، مشددا على أن الدفاع هو مسؤولية جماعية. وعلق قائلا: “الأخطاء يمكن أن تأتي من أي مكان، سواء من وسط الملعب أو الدفاع، وقد تكون ناتجة عن خياراتي كمدرب. ربما أخطأت في وضع حكيمي في الجهة اليسرى، وأكرد لم يكن في حالة تنافسية جيدة، مما منح الخصم فرصا لخلق مساحات.”
و أشار الركراكي إلى أهمية مباراة ليسوتو في تصحيح الأخطاء وتحسين الأداء قبل خوض المباريات المقبلة. وستقام المباراة يوم غد الإثنين، على أرضية ملعب أكادير الكبير، في تمام الساعة الثامنة مساء (20:00 غرينيتش+1)، حيث يأمل الركراكي في تحقيق نتيجة إيجابية تساعد المنتخب على التقدم في التصفيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!