الاتحاد الإفريقي يحظر مشاركة البوليساريو فى الإجتماعات الدولية الكبرى

doukkala24
2024-07-21T22:41:13+00:00
2024-07-21T22:44:28+00:00
أخبار دولية
21 يوليو 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الاتحاد الإفريقي يحظر مشاركة البوليساريو فى الإجتماعات الدولية الكبرى

دكالة 24:متابعة

أصدر الاتحاد الإفريقي الذى ترأسه موريتانيا حاليا ، قرارا يحظر على جبهة البوليساريو  مستقبلا، المشاركة فى الإجاتماعات الدولية بين الإتحاد الأفريقي ودول  كبرى فى العالم ، مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين واليبابان وكوريا الجنوبية وغيرها.

  قرار الإتحاد الافريقي الجديد اعبتره بعض المراقبين ، أحد أهم التحولات السياسية داخل الإتحاد منذ عودة المغرب إليه فى 30 يناير 2017 حيث نشرت وكالة بلومبيرغ الأميركية فى ذلك التاريخ نقلا  عن المجموعة الاستشارية “أن كي أس أفريكين إكونوميز”، ومقرها جنوب أفريقيا، أن المغرب سيسعى عقب عودته للاتحاد الأفريقي إلى إسقاط عضوية البوليساريو من المنظمة القارية.

قرار  الإتحاد الافريقي الجديد ضد البوليساريو الذى تم تمريره في إطار اجتماع الاتحاد الإفريقي الجارى حاليا فى العاصمة الغانية آكرا، أغضب الجزائر  حيث انتقده بشدة وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، الذي خصص  جزءا كبيرا من مداخلته في اجتماع الدورة الـ 45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في أكرا،  لانتقاد عدم استدعاء جبهة البوليساريو للمشاركة في القمم التي تجمع الاتحاد الإفريقي بأطراف ثانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!