الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 15:26إتصل بنا |
درك الجديدة يحجز حوالي 5000 قنينة *فودكا*وماء الحياة على خلفية التهرب الضريبي

الكاتب : احمد مصباح | 30/11/2013 21:12 | التعليقات : 0

درك الجديدة يحجز حوالي 5000 قنينة *فودكا*وماء الحياة على خلفية التهرب الضريبي


أوقفت كوكبة الدراجات النارية التابعة لسرية الدرك الملكي بالجديدة، على الطريق الوطنية رقم : 1، وتحديدا عند المدارة المتاخمة للمدخل الشمالي لعاصمة دكالة، شاحنة محملة بحوالي 5000 قنينة من مسكر ال"فودكا" وماء الحياة (الماحيا)، غير مختوم عليها بجدادات إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.
 
وحسب مصدر مطلع، فإن هذه الكميات المهمة من الكحول، المصنعة بشكل قانوني في الدارالبيضاء، كانت في طريقها إلى الجديدة، بغاية ترويجها وتوزيعها على بعض الحانات ومحلات بيع الخمور.
 
وبتعليمات من وكيل الملك بابتدائية الجديدة، فتحت الضابطة القضائية لدى كوكبة الدراجات النارية، بحثا معمقا في موضوع التهرب الضريبي، بعد أن وضعت الشاحنة وحمولتها من المشروبات الكحولية رهن إشارة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة. وعلمت "هبة بريس" أن صاحب الشركة المصنعة، المرخص لها، والتي كانت تعتزم تسويق حوالي 5000 قنينة من ال"فودكا" وماء الحياة، في الجديدة، قد عمد إلى تسوية وضعيته إزاء إدارة الجمارك. حيث أدى لفائدتها دعيرة بقيمته حوالي 400000 درهم، عن عدم تقيده بالقانون الضريبي، وإشهار"تيكيت" على كل قنينة خمر، بقيمة درهمين لكل واحدة.
 
 
ويبقى من ثمة السؤال العريض الذي يطرح نفسه بقوة : ما هي الجهات والمحلات التي كانت ستستفيد من هذه الحمولة المهمة من الخمور التي لا تخضع للقانون الضريبي ؟! وأين هي مراقبة الجهات المختصة على أماكن بيع الخمور بالجديدة ؟! ومن يحمي خزينة الدولة من التهرب الضريبي، الذي يساهم في تخريب اقتصاد البلاد ؟!

تعليقات على الفايسبوك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
دكالة 24 © 2014