الأربعاء 21 غشت 2019 - 16:54إتصل بنا |
المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) ينظم حفلاً تكريميا لفائدة مجموعة من نساء التعليم

الكاتب : عزيز هشمي | 19/03/2017 23:41 | التعليقات : 0

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) ينظم حفلاً تكريميا لفائدة مجموعة من نساء التعليم

استمرارا منه في تنفيد البرنامج المسطر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة وتفعيلا لتوصيات المكتب الوطني، نظم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل حفلا تكريميا لفائدة النساء الفيدراليات بإقليم سيدي بنور، يومه الأحد 19 مارس 2017، بدار الشباب سيدي بنور. وحضر هذا الحفل الى جانب النساء مناضلات النقابة الوطنية للتعليم بسيدي بنور، الأخت نجية عبدالكريم ممثلة دائرة المرأة الوطنية و بعض أخوات من المكتب الجهوي للدارالبيضاء-سطات بالاضافة الى أعضاء المكتب الإقليمي.

انطلق الحفل على الساعة الثانية بعد الزوال بكلمة ترحيبية بالحضور تقدمت بها الأخت جميلة طاهر، بعدها تلتها كلمة الأخت نجية عبدالكريم ممثلة عن دائرة المرأة الوطنية ، أبرزت من خلالها أن دائرة المرأة للنقابة الوطنية للتعليم تحتفل هذه السنة باليوم العالمي للمرأة تحت شعار " من أجل مشاركة نسائية فعالة في الشأن التعليمي والنقابي"، مؤكدة على الدور المحوري للمدرسة في تمكين المرأة من أدوات أساسية لتحقيق استقلالها الاقتصادي والخروج من دائرة التهميش والهشاشة إلى دائرة الاندماج الفعلي والتفاعل الإيجابي داخل المجتمع، مشيرة أن الحضور الوازن للنساء في قطاع التعليم (42% كنسبة عامة و أكثر من 64% بالابتدائي)، جعل دائرة المرأة تؤمن بأن النهوض بالمنظومة التربوية ببلدنا لن يتحقق ألا بتحسين أوضاع الشغيلة التعليمية بصفة عامة وإدماج بعد النوع الاجتماعي في جميع اختياراتنا وبرامجنا التنظيمية إذ لم يعد مقبولا، لا بمنطق العدد ولا بمنطق التطور والحداثة أن تظل النساء بعيدات أو مبعدات عن المشاركة الفعلية في الحقل النقابي.
 الكاتب الاقليمي الأخ أحمد مسيلي تفضل بكلمة موجزة هنأ عبرها النساء الفيدراليات عامة و المحتفى بهن خاصة، المتقاعدات اللواتي شرفن النقابة مند أن عملوا بقطاع التعليم وقد أبرز الدور الكبير الذي أصبحت تلعبه المرأة في العمل النقابي وأكد أن المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بسيدي بنور يراهن على إعطاء مكانة هامة للعنصر النسوي وذلك بتمكين النساء من تسيير وتدبير الفروع النقابية بالإقليم.
وقد عرف الحفل مجموعة من الأنشطة شملت أبيات شعرية ألقتها الشاعرة والمناضلة فتيحة مخليص، عضوة المجلس الوطني ، وقصيدة زجلية  للزجال تابث العياشي، وورشة للرسم والكتابة على الزجاج أطرتها الأستاذة حنان أهزوم . وهي الأنشطة التي لقيت استحسانا وترحيبا من الحاضرين الذين عبروا عن امتنانهم واعجابهم بهذه المبادرة المتميزة التي اهتمت بالمرأة المناضلة بسيدي بنور.
هذا، وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على الأستاذات المحتفى بهن اللواتي عبرن عن شكرهن الكبير لمنظمتنا النقابية على الاهتمام والالتفاتة التي خصهم بها المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم(ف.د.ش)، ورفعت شعارات بالمناسبة.

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) ينظم حفلاً تكريميا لفائدة مجموعة من نساء التعليمالمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) ينظم حفلاً تكريميا لفائدة مجموعة من نساء التعليمالمكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش ) ينظم حفلاً تكريميا لفائدة مجموعة من نساء التعليم
تعليقات على الفايسبوك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
دكالة 24 © 2014