الثلاثاء 21 ماي 2019 - 01:35إتصل بنا |
الفروجي يرهن جماعة بوحمام للفيك والمعارضة تتهمه بسوء التسيير

الكاتب : هيئة التحرير | 09/02/2017 01:35 | التعليقات : 0

الفروجي يرهن جماعة بوحمام للفيك والمعارضة تتهمه بسوء التسيير

شهدت الدورة العادية لشهر فبراير بالجماعة الترابية بوحمام بإقليم سيدي بنور، نقاشا حادا بين الرئيس والمعارضة حول النقطة التي تتعلق بطلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي بوزارة الداخلية، لأجل بناء وإصلاح الطرق بقيمة مالية تقارب 4 ملايير سنتيم. حيث اعتبر العضو المعارض عبد الإلاه لكرن برمجة هذا القرض في هذا الوقت، تهديدا تصريحا من طرف الرئيس، الكبير الفروجي، للتوازن المالي لجماعة بوحمام، بالنظر لضعف الموارد المالية للجماعة، مما يجعلها غير قادرة على تسديد اقساط الديون التي ستصبح نفقات اجبارية طويلة الأمد.

وشكك العضو المعارض في نوايا الرئيس من وراء اللجوء إلى الاقتراض من "الفيك" بذلا من التوجه نحو الشراكات التي شجع عليها القانون التنظيمي الجديد، والتي تبقى من مسؤوليات الرئيس للبحث مع مختلف الجهات والمنظمات لتعبئة موارد اضافية للجماعة، عوض اللجوء الى أبسط الحلول وأضعف الإيمان وهو الاقتراض من صندوق التجهيز الجماعي، ورهن جماعة بوالحمام لديون "الكريدي".
وتطالب المعارضة ومعها فعاليات مدنية، الجهات المختصة بالمراقبة والتفتيس بايفاد لجن للتقصي إلى جماعة بوالحمام بسبب تفاقم الاختلالات في تسيير شؤون المواطنين، مما سيفوت الفرصة على الجماعة لوضع برنامج عملها برسم الولاية الحالية.

تعليقات على الفايسبوك
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
إحجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات

جميع الحقوق محفوظة
دكالة 24 © 2014